أسرار تصدر محركات البحث جوجل بعد التحديثات

افضل الطرق لتحسين محركات البحث لعام 2021

افضل الطرق لتصدر محركات البحث
أهم اسرار تصدر محركات البحث جوجل

أسرار تصدر محركات البحث

يعد تحسين محرك البحث (SEO) طريقة فعالة لجذب المستهلكين إلى منصاتك على الإنترنت - إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح.  تتطور مُحسّنات محرّكات البحث باستمرار ، ويمكن أن يمثل البقاء على اطلاع بآخر التحديثات تحديًا. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق الجهد: يركز حوالي 70٪ إلى 80٪ من المستخدمين حصريًا على النتائج العضوية ويتجاهلون القوائم المدفوعة. علاوة على ذلك ، يتم تحويل حوالي 28٪ من عمليات البحث هذه ، مما يؤدي إلى الشراء.

يتطلب أداء مُحسّنات محرّكات البحث ذي التصنيف الأعلى الانتباه إلى العديد من المقاييس ، بما في ذلك حركة المرور والروابط الخلفية والمشاركات الاجتماعية - على سبيل المثال لا الحصر. يمنحك دليلنا رؤى حول بعض اتجاهات تحسين محركات البحث الأكثر صلةً وفي الوقت المناسب لتوقعها لعام 2021 ، مما يسمح لك بإعداد إستراتيجية تحسين محركات البحث وفقًا لذلك.

الذكاء الاصطناعي دورًا أكبر في تحسين محركات البحث

يعمل الذكاء الاصطناعي (AI) على تغيير كيفية تفاعل الأشخاص مع المحتوى عبر الإنترنت. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى خوارزمية الذكاء الاصطناعي من Google. تم الكشف عن الخوارزمية قبل بضع سنوات ، وتلعب الخوارزمية - التي تسمى RankBrain - دورًا مهمًا في عوامل الترتيب في Google لنتائج صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

أبرز جريج كورادو ، كبير علماء Google الذي ساعد في تطوير RankBrain ، القدرة الفريدة للأداة على التعلم: "الإشارات الأخرى ، كلها تستند إلى الاكتشافات والرؤى التي يمتلكها الأشخاص في استرجاع المعلومات ، ولكن لا يوجد تعلم". يُفترض أن هذا يعني أن RankBrain سوف تتحسن بمرور الوقت فقط ، مما يجعل AI من أفضل اتجاهات تحسين محركات البحث التي يجب مشاهدتها.

لذا ، فإن السؤال الكبير هو ، كيف يمكنك تحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بك من أجل RankBrain؟ في حين أن محرك البحث العملاق لن يشارك التفاصيل ، يعتقد الخبراء أن إشارات تجربة المستخدم هي المحدد الأساسي. يمكن أن تشمل هذه العوامل من نسبة النقر إلى الظهور للوقت الذي يقضيه على الصفحة. تحتاج إلى جذب انتباه القراء وإشراكهم بمحتوى مفيد وجيد التنظيم. و SEO المدقق على الصفحات يمكن أن تساعدك على تقييم قوة صفحة على أساس النقاط مثل القراءة، خلفية، وأكثر من ذلك.

البحث الصوتي على استعلامات البحث

بفضل الابتكارات مثل Google Assistant و Apple's Siri و Amazon's Alexa ، قطعت تقنية البحث الصوتي شوطًا طويلاً. مع تحسن التكنولوجيا ، أصبحت أيضًا أكثر شهرة. في الواقع ، ما يقرب من نصف عمليات البحث عبارة عن عمليات بحث صوتي ، وتبلغ النسبة المئوية للأسر التي يُتوقع أن تمتلك مكبر صوت ذكي بحلول عام 2022 55٪

لتحسين البحث الصوتي ، ضع في اعتبارك كلماتك الرئيسية. حدد العبارات الأطول التي يستخدمها الأشخاص في المحادثة اليومية. تميل عمليات البحث الصوتي إلى الأداء بشكل أفضل مع الصياغة الأطول والأكثر طبيعية. عندما يكتب الناس ، فإنهم يميلون إلى الاختصار. على سبيل المثال ، قد يقوم شخص ما بالبحث الصوتي ، "ما هي اتجاهات تحسين محركات البحث الجديدة لعام 2021؟" ولكن اكتب الكلمات ، "اتجاهات تحسين محركات البحث الجديدة لعام 2021".

صداقة الجوال مع تصنيفات البحث

في عام 2019 ، أطلقت Google فهرسة الجوال أولاً ، مما يعني أن محرك البحث ينظر بشكل أساسي إلى إصدار الهاتف المحمول من موقع ويب ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الإصدار "الأساسي" بدلاً من إصدار سطح المكتب. يعتبر هذا التغيير منطقيًا ، نظرًا لأن ما يقرب من 73 ٪ من مستخدمي الإنترنت سيصلون إلى الإنترنت فقط عبر الأجهزة المحمولة بحلول عام 2025. تحقق من مدى فعالية موقع الجوال الخاص بك مع اختبار Google المجاني المتوافق مع الأجهزة المحمولة . بعد ذلك ، ألق نظرة خاطفة على تقرير "قابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة" في Google Search Console .

للتأكد من أن صفحتك سهلة الاستخدام ، يجب عليك التأكد من أن Google يمكنه الزحف إلى عناوين URL الخاصة بك ، لذا تأكد من عدم وجود "أمر عدم السماح" في المكان. احذر أيضًا من أن Googlebot لن يقوم بتحميل محتوى يتطلب تفاعلات المستخدم ، مثل النقر أو التمرير. يجب أن تتأكد من أن Google يمكنه رؤية ما يسمى بالمحتوى المحمّل البطيء . أخيرًا ، تأكد من استخدام نفس علامات meta robots على سطح المكتب ومواقع الجوال.

المحتوى الذي يستوفي مبدأ Google EAT سيحتل مرتبة أعلى

كررت Google أن جودة المحتوى أمر بالغ الأهمية لنجاح التصنيف. ولكن ماذا تعني "الجودة" لجوجل؟ راجع مبدأ EAT: الخبرة ، والسلطة ، والجدارة بالثقة. تساعد هذه العوامل في تحديد ما إذا كانت صفحة الويب تحتوي على محتوى مفيد ذي جودة. هذا المبدأ وثيق الصلة بشكل خاص بمنافذ الأعمال التي تندرج تحت عنوان "أموالك ، حياتك" (YMYL) ، مثل الرعاية الصحية والتمويل.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها ضمان جودة المحتوى. أولاً ، قم بإنشاء شخصيات المشتري ، والتي تتيح لك فهم نوع المحتوى الذي يقدّره عملاؤك. ثانيًا ، قم بإجراء بحث بغرض البحث ، مما يساعدك على تخطيط رحلة المستهلك. ثالثًا ، استخدم هذه المعلومات لإنشاء محتوى يناسب التنسيق الذي يفضله المستخدمون لديك. على سبيل المثال ، إذا كنت تهتم بالمراهقين ، فمن المحتمل أن يكون الفيديو هو الأفضل. إذا كنت تلبي احتياجات جمهور أكبر سنًا ، فقد يكون الفيديو أقل جاذبية.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك تناول الطعام أثناء صياغة المحتوى الخاص بك. دعم الادعاءات بالإحصائيات والحقائق. ارتباط بالمواقع ذات السمعة الطيبة ، مثل عناوين URL ".edu" و ".gov". يعد وجود روابط مواقع موثوقة لك طريقة أخرى لإثبات أنك تفي بمعايير EAT.

تحسين تجربة المستخدم هي أول ما يجب التفكير فيه قبل التفكير في تصدر نتائج البحث


طبعا الزائر هو المهم، كيف لا تقوم بتحسين موقعك له.

موقعك هو الركيزة الأساسية لجهودك في التسويق الرقمي. يتطلب تصميم تجربة مستخدم رائعة لموقع فهم المشاكل التي يتعين على مختلف الزوار حلها.

في المشهد التسويقي اليوم ، أصبح موقعك أداة أكثر قوة من أي وقت مضى. موقعك على الويب هو بائع يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، وعلى هذا النحو ، يمكن أن يكون أقوى أصولك ومحور جهودك التسويقية.

ومع ذلك ، فإن الاتجاهات الرقمية سريعة التغير يمكن أن تجعل موقعك يبدو قديمًا وقديمًا جداً. في حين أن إعادة التصميم قد تكون مثالية في بعض الأحيان ، فقد لا يكون لديك الوقت أو المال للاستثمار في مثل هذا المشروع الكبير. لمساعدتك في التغلب على هذا التحدي ، قمنا بتجميع قائمة من 10 طرق بسيطة يمكنك من خلالها تحسين موقعك على الويب لجعله أكثر فائدة وإفادة.


  • استخدم المساحة البيضاء.
  • تحسين سرعة صفحتك.
  • استخدم عبارات جذابة للعمل.
  • استخدم تمايز الارتباط التشعبي.
  • تقسيم المعلومات الأساسية بنقاط.
  • استخدم الصور (بحكمة).
  • قم بتضمين عناوين جيدة التصميم ومكتوبة.
  • حافظ على اتساق صفحات موقعك.
  • اعثر على على أخطاء 404.
  • كن متجاوبًا ومتوافقًا مع الجوّال.
سيساعد المحتوى طويل الشكل على تحسين SERPs

وفقًا لتقرير حالة تسويق المحتوى ، تحصل القراءات الطويلة لما يزيد عن 3000 كلمة على عدد زيارات أكثر بثلاث مرات وأربع مرات أكثر من المشاركات. كما أنها تحقق روابط خلفية أكثر بـ 3.5 مرة من المقالات التي يبلغ متوسط ​​طولها 901 إلى 1200 كلمة. ابدأ في التركيز على المحتوى الطويل لتحقيق تصنيفات بحث أعلى. ومع ذلك ، يجب أن يحافظ المحتوى الخاص بك على الجودة. الهدف هو تزويد المستخدمين بمعلومات قابلة للمشاركة تحافظ على تفاعلهم.

كيف يمكن تحقيق ذلك؟ أولاً ، قسّم المحتوى الخاص بك إلى أقسام باستخدام عناوين فرعية H2 و H3 لجعله أكثر قابلية للفحص. العناوين الفرعية مهمة بشكل خاص لمواقع الجوال. ثانيًا ، تأكد من الارتباط بمصادر موثوقة ذات صلة بدرجة مرجعية قوية. أخيرًا ، تأكد من سهولة مشاركة المحتوى الخاص بك. قم بتضمين روابط مشاركة واضحة في العنوان ومرة ​​أخرى في الختام حتى يتمكن القراء من المشاركة بنقرة سريعة.

لدينا أداة قالب SEO المحتوى يمكن أن تساعد في تحسين المحتوى الخاص بك للبحث. أدخل الاستعلام الذي تريد ترتيبه ، وستحصل على توصيات حول طول المحتوى ، والكلمات الرئيسية ذات الصلة لغويًا لتضمينها ، وإلقاء نظرة فاحصة على الصفحات ذات الترتيب الأعلى.

المقتطفات المميزة أكثر بروزًا


لا داعي للذعر. لن تضطر إلى إنشاء محتوى طويل المدى حصريًا إذا كنت ترغب في تسلق تصنيفات Google. المقتطفات المميزة ، التي تم طرحها في عام 2017 ، هي نوع من الاختصار لاكتساب شهرة في Google - وهي مختصرة جدًا. في بعض الأحيان ، عندما تكتب شيئًا ما في Google ، قد تلاحظ مربعًا أعلى SERPs ، أعلى النتائج الفعلية. هذا مقتطف.

يعد تسجيل مقتطف مميز طريقة رائعة للحصول على تلك الصفحة الأولى المرغوبة من النتائج. علاوة على ذلك ، تسرق المقتطفات عددًا كبيرًا من الزيارات من النتائج العضوية.

تُظهر المقتطفات المميزة جزءًا كبيرًا من المعلومات ، وغالبًا ما يتم تنظيمها على هيئة أسئلة وأجوبة أو نقطة تعداد نقطية مختصرة ودليل إرشادي. هناك أيضًا مقتطفات منسقة ، بما في ذلك الصور والمراجعات المستندة إلى النجوم وأسعار المنتجات وأجزاء المعلومات المماثلة. لإنشاء مقتطفات ، ركز على الاستعلامات القائمة على الأسئلة والكلمات الرئيسية ذات الصلة. يمكنك استخدام وظيفة البحث في Google " يسأل الناس أيضًا " للإلهام. 

إستراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة إلى تضمين الفيديو

يبدو أن الفيديو عبر الإنترنت هو الطريق إلى الأمام. لدى YouTube أكثر من مليار مستخدم. إذا لم تكن تنشئ محتوى فيديو ، فقد حان الوقت للبدء. غير مقتنع؟ إليك مادة للتفكير: وفقًا لشركة Cisco ، من المتوقع أن يتجاوز الفيديو جميع أشكال المحتوى الأخرى من حيث الاستهلاك.

كيف يمكنك تحسين محتوى الفيديو هذا؟ تأكد من تحسين اسم قناة الفيديو ووصفها. لا ينبغي حشو الوصف بالكلمات الرئيسية فحسب ، بل يجب تقديم نظرة عامة سهلة الاستخدام حول موضوع قناتك.

أبعد من ذلك ، الكلمات الرئيسية مهمة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بالتحسين من أجل YouTube ، فيمكنك الحصول على الإلهام من ميزة الإكمال التلقائي للنظام الأساسي. ابدأ في كتابة موضوع الفيديو الخاص بك واطلع على ما ينبثق في حقل البحث ، وهو في الأساس قائمة بالكلمات الرئيسية المقترحة ، تخبرك بالضبط بما يبحث عنه الأشخاص على YouTube.


تحسين الصور سيلعب دورًا أكبر في البحث

لقد تطور البحث عن الصور المرئية بشكل كبير. كان من المعتاد أن ينظر الناس إلى الصور فقط. في المستقبل ، سيتمكن الأشخاص من استخدام الصور لشراء المنتجات والحصول على المعلومات والمزيد. لطالما أصرت Google على وضع العلامات والتحسين المناسبين للصور ، لذلك من المنطقي أن يكون هذا جزءًا من خطتها طويلة المدى.

إذا لم يتم تحسين الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك ، فاحرص على الاهتمام بها الآن. استخدم صورًا عالية الجودة وذات صلة ، وتأكد من تخصيص اسم الملف ، مع تسمية ملف الصورة بحيث يكون وثيق الصلة بالمحتوى الموجود في الصفحة المقابلة. استخدم علامات alt ، التي تستخدمها برامج الزحف لتصنيف الصور. أخيرًا ، أضف الصور إلى خريطة موقعك ، حيث يسهل الزحف إليها. يمكنك التحقق من المنشورات الأخرى حيث نناقش تحسين محركات البحث الخاصة بالصور للحصول على مزيد من النصائح أيضًا.

الكلمات المفتاحية ذات الصلة

اعتاد محترفو تحسين محركات البحث (SEO) على التركيز على الكلمات الرئيسية الأساسية كما لو كانت لديهم أعمى. الآن ، نحن نعلم أن الكلمات الرئيسية الثانوية لا تقل أهمية. سيكتسب البحث الدلالي وتحسين النية مزيدًا من الأهمية في المستقبل. لم تعد Google تبحث فقط في سلاسل الكلمات بعد الآن. إنه يحلل سياق الاستعلام ويحاول تمييز هدف بحث المستخدم ، مما يعني أن المعلومات الأكثر صلة المقدمة - عبر الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية المرتبطة منطقيًا - كان ذلك أفضل.

نحن نقدم أداة كلمات رئيسية شاملة لتحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بدلالة الكلمات الرئيسية وصعوبة الكلمات الرئيسية لتحديد أولويات الاستعلامات التي تريد استهدافها أولاً. لمعالجة البحث الدلالي حقًا ، قم بإنشاء محتوى مصمم للإجابة على سؤال يطرحه جمهورك المستهدف. تحسين المحتوى لمجموعات المواضيع بدلاً من التركيز فقط على الكلمات الرئيسية. أخيرًا ، استخدم البيانات المنظمة عندما تكون منطقية. الأهم من ذلك ، لا تكتب للروبوتات بل للناس.

أحدث اتجاهات وتقنيات تحسين محركات البحث


تزداد عملية تحسين محركات البحث تعقيدًا ، كما توضح القائمة أعلاه. لقد ولت أيام تحسين الكلمات الرئيسية والعناوين الوصفية ببساطة. مع الاتجاهات الحالية لـ SEO ، عليك التفكير في كل شيء من التحكم الصوتي إلى تحسين محركات البحث للفيديو. تتغير المقاييس باستمرار ، ومن الأهمية بمكان أن تظل في صدارة مكانتك في التصنيف. و أدوات SEO الصحيحة يمكن أن تساعدك على الحصول على ما تحتاجه من معلومات لتوجيه استراتيجية SEO الذكية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قالب Median Ui اسرع قالب بلوجر amp 2020

قالب التنظيف لمدونات بلوجر 2020

تحميل قالب سيو بلس النسخة الجديدة Seo Plus V6 المجانية