نصائح وإرشادات لتحسين محركات البحث


24 نصيحة وإرشادات لتحسين محركات البحث وزيادة حركة الزوار في مدونتك


نصائح وإرشادات لتحسين محركات البحث 

24 نصيحة وإرشادات لتحسين محركات البحث وزيادة حركة الزوار في مدونتك

ليس سراً أن Google تحب تحديث خوارزمية تحسين محركات البحث الخاصة بها. في الواقع ، على مدار عام ، قد يقومون بإجراء ما يزيد عن 500 تغيير!، انا كنت ممن ينون انشاء مدونة بلوجر احترافية، فقد سبق وشرحنا ١٣ نصيحة لبناء مدونة ناجحة ذات قيمة فريدة.

كيفية تحسين محركان البحث ؟

تحسين محركات البحث تحسين المحتوى الخاص بك بحيث يظهر في كثير من الأحيان في نتائج البحث. مع وجود العديد من التغييرات في التنقل ، من السهل تفويت شيء ما.

وعندما تفقد شيئًا ما مع تحسين محركات البحث ، فقد يكون المحتوى الخاص بك غير مرئي أيضًا. ؟

ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، يمكنك جني فوائد زيادة عدد الزيارات ، مما يؤدي إلى المزيد من التحويلات ، وتحسين توليد العملاء المحتملين  ، وزيادة المبيعات.


وكل عمل يريد المزيد من الحركة والعملاء المحتملين والمبيعات ، أليس كذلك؟

 تقنيات تحسين محركات البحث

لقد تغيرت عوامل تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث كثيرًا على مر السنين 

 تقنيات تحسين محركات البحث التي نجحت حتى قبل 5 سنوات لن تنجح اليوم.

لهذا السبب قمنا بتجميع بعض النصائح من الخبراء حتى تتمكن من التأكد من أنك تستخدم أفضل استراتيجية لتحسين محركات البحث للعام القادم.


هذه نصائح وتكتيكات رائعة لتحسين محركات البحث لبناء حركة مرور كبيرة في عام 2020. كما سترى ، إذا كان هناك موضوع واحد يوحدهم جميعًا ، فإنه يخلق تجربة مستخدم أفضل ، لكن بعض هؤلاء الخبراء يتخذون أساليبهم الفريدة.

لقد قمنا أيضًا بتضمين  أفضل النصائح السريعة لتحسين محركات البحث والتي ستجعلك تذهب إلى عام 2021 بضجة ولا تنظر إلى الوراء!


هل أنت مستعد لهذه النصائح الرائعة لتحسين محركات البحث؟ هيا بنا نبدأ.

قد يعجبك ايضاً


1. التركيز على تجربة المستخدم

أول خبير لدينا هو براين دين من Backlinko .

يتحدث بريان عن أهمية إشارات تجربة المستخدم في تصنيف محرك البحث. لقد سمعنا بالفعل من Google أن RankBrain هو ثالث أهم عامل ترتيب ، ومن المرجح ألا يستمر هذا الاتجاه فحسب ، بل سيصبح أكثر أهمية في عام 2020.


إذا لم تكن واضحًا بشأن ماهية RankBrain ، فأنت لست وحدك ؛ يبدو وكأنه شيء مباشر من الخيال العلمي. وهو نظام تعلم آلي يساعد Google في تحديد ترتيب الصفحات في نتائج البحث. لذا ، ربما يكون الأمر مجرد خيال علمي.

لتوضيح الأمر بشكل أكثر بساطة ، يراقب RankBrain كيفية تفاعل المستخدمين مع نتائج البحث ويصنف النتائج بناءً على ذلك. إذا نقر المستخدمون على نتيجة وارتدوا على الفور من الموقع ، فسيبدأ الموقع في فقد الترتيب. ولكن إذا نقر المستخدمون على نتيجة وقضوا وقتًا على الموقع ، فسيبدأ الموقع في الحصول على ترتيب (أو البقاء في مرتبة أعلى).

كل ذلك يعتمد على تجربة المستخدم مع الموقع.

يوصي Brian بالتحسين حول الكلمات الرئيسية ذات الذيل المتوسط للحصول على أقصى استفادة من أرباحك عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث و RankBrain. يقول ، "عندما تقوم بتحسين صفحتك حول كلمة رئيسية متوسطة الذيل (وتجعل هذه الصفحة رائعة) ، فإن RankBrain سيصنفك تلقائيًا لهذا المصطلح ... وآلاف الكلمات الرئيسية المماثلة."

بريان دين باكلينكو نصائح سيو تجربة المستخدم

بالإضافة إلى تحسين الكلمات الرئيسية ذات الذيل المتوسط ​​، يبحث RankBrain في:

الوقت المكوث: المدة التي يقضيها الزائر في موقعك (أكثر من 3 دقائق هو وقت إقامة جيد).

نسبة النقر إلى الظهور: النسبة المئوية للباحثين الذين ينقرون على نتيجة البحث الخاصة بك

2. إصلاح مشاركات الصفحة الأولى "تقريبًا"

بعد ذلك ، لدينا آندي كريستودينا ، المؤسس المشارك ورئيس التسويق في Orbit Media .

يوصي آندي بالبحث عن  المشاركات التي تحتل مرتبة عالية تقريبًا وإعادة كتابتها. يمكنك العثور على هذه المنشورات في Google Analytics بالانتقال إلى  الاكتساب »Search Console» استعلامات وإعداد عامل تصفية متقدم لعرض العبارات التي يكون فيها متوسط ​​موضعك (الترتيب) أكبر من 10 (في الصفحة 2).


متوسط ​​موضع تحليلات google أكبر من 10 استعلام

الآن قم بإصلاح هذه المقالات. أضف التفاصيل والأمثلة والإجابات والإحصائيات والصور واقتباسات المساهمين وأي شيء آخر يجعلها قطعة أفضل.


إذا كانت الجودة كبيرة ، فمن المحتمل جدًا أن تضيف الطول واستخدام عبارة المفاتيح بشكل طبيعي. اجعلها صفحة تفتخر بها ، وتريد طباعتها وتأطيرها على الحائط.


نصائح سيو crestodina إعادة كتابة وتحسين المشاركات

فيما يلي 3 طرق لجعل هذا التكتيك أكثر فعالية:

تحقق من كل تصنيفات الصفحة ، حتى لا تؤذي ملاءمة العبارة الأفضل

أثناء إعادة الكتابة ، انتبه للموضوعات الفرعية المتصلة ، والتي تظهر في صفحة نتائج البحث في قسم "يسأل الأشخاص أيضًا" وفي "عمليات البحث ذات الصلة" أسفل الصفحة.

افعل ذلك كتدقيق دوري ربع سنوي لتسويق المحتوى .

3. اضغط على إمكانية الفيديو

يقول شيلبا شاه ، الشريك المؤسس في Hummingbird Web Solutions ، إن تسويق الفيديو يمكن أن يكون مصدرًا ضخمًا للزيارات ، لكن بعض المسوقين ما زالوا يتجاهلون إمكاناته .

تشدد شيلبا على أن إحدى أفضل نصائح تحسين محركات البحث هي الجودة على الكمية: لمجرد أن لديك عددًا كبيرًا من الصفحات المفهرسة لا يعني دائمًا أن موقعك سوف يجذب عددًا أكبر من الزيارات العضوية.

وهي تشجع مالكي المواقع على التخلص من المشاركات الضحلة على المدونات التي تحتوي على عدد كلمات منخفض أو محتوى سطحي (ويعرف أيضًا باسم "بلا زغب") و "التركيز بدلاً من ذلك على محتوى ذي مغزى مثير للاهتمام حقًا ويجعل كل زائر يرغب في قراءة المقالة الكاملة . "

قد يعجبك ايضاً


نصائح كبار المسئولين الاقتصاديين shilpa shah تستخدم الفيديو لجذب المستخدمين

أيضًا ، يحتوي محتوى الفيديو على الكثير من الإمكانات غير المستغلة وهو أمر رائع لتحسين محركات البحث ويؤدي إلى مشاركة جيدة للمستخدم. من المحتمل أن يقوم المستخدم الخاص بك بتشغيل مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة بسرعة ولكن قد لا يتحلى بالصبر لقراءة مقالتك المكونة من 100 كلمة لاكن بالتأكيد يوجد متابعين يحبون القراءة فا من الممكن ان تكتب مقالة تضمن فيديو قصير موضح به ما تتكلم عنه وهي ايضا طريقة مفيدة لخفض معدب الارتداد.

الفيديو على الإنترنت ضخم وسيزداد حجمه. تتوقع Cisco أن يشكل الفيديو عبر الإنترنت 80٪ من إجمالي حركة المرور عبر الإنترنت بحلول عام 2021 . ؟ وحتى مع كل هذا الفيديو ، قال 43٪ من الناس أنهم يريدون المزيد من محتوى الفيديو!

إليك كيف تحافظ على تحسين محتوى الفيديو الخاص بك:


قم بتحديث العنوان والوصف لمقاطع الفيديو القديمة لإبقائها قابلة للبحث وذات صلة.

قم بتحسين جودة الصوت والفيديو ، بالإضافة إلى الرسومات والصور.

ادمج مقاطع الفيديو في باقي محتوى موقعك.

4. ترتيب المقتطفات المميزة

أكثر من 11٪ بقليل من نتائج البحث لها مقتطف مميز. هذه هي النتائج التي تظهر في صفحات نتائج محرك البحث عادةً بعد الإعلانات ولكن قبل النتائج المرتبة. عادة ما تكون بجانب صورة أو جدول أو مقطع فيديو ، مما يجعلها تبرز بشكل أكبر ويضعها في وضع أفضل لسرقة النقرات حتى من أعلى النتائج مرتبة.


هذا هو الشكل الذي تبدو عليه:

ترتيب المقتطفات المميزة
ترتيب المقتطفات المميزة


مثال مقتطف مميز

أنيق جدا ، أليس كذلك؟ دعنا نسمع من AJ Gherich وأصدقائنا في SEMRush حول كيفية تحسين المحتوى الخاص بك للحصول عليه.


تعاون AJ Gherich ، مؤسس وكالة التسويق Gherich & Co. ، مع  SEMRush لإعداد دراسة ضخمة من 6.9 مليون قصاصة مميزة تتكون من أكثر من 80 مليون كلمة رئيسية.


بناءً على نهجهم المستند إلى البيانات ، توصي AJ باستخدام تنسيق فقرة إذا كنت تحاول تصنيف الكلمات الرئيسية للأسئلة مثل "كيف يمكنني زيادة قائمة البريد الإلكتروني" أو "ما هو المقتطف المميز؟" ومع ذلك ، إذا كنت تحاول الترتيب لحرف جر ("من أجل" ، "إلى" ، "مثل" ، إلخ.) فإن تنسيق القائمة سيكون أفضل رهان لك.


aj gherich المميز مقتطف سيو نصيحة

فيما يلي بعض الطرق للحفاظ على تحسين المحتوى الخاص بك للمقتطفات المميزة:


كن واضحًا ومختصرًا

استخدم الرؤوس للمسح الضوئي بسهولة

ضمان سهولة الاستخدام عبر الأجهزة

الحفاظ على المشاركة الاجتماعية

استخدم موارد خارجية قوية

5. إنشاء محتوى شامل وموثوق ودائم الخضرة

يوصي مؤسس BuzzSumo Steve Rayson بإنشاء منشورات طويلة ومتعمقة حول موضوع ما لوضعها كنوع النتيجة التي تبحث عنها Google: أفضل نتيجة ممكنة للباحث.


في تقرير اتجاهات المحتوى لعام 2018 ، حلل BuzzSumo 100 مليون مقال نُشر في عام 2017 واكتشف بعض الأشياء المثيرة للاهتمام حول المشاركة الاجتماعية والمشاركات الفيروسية ونوع المحتوى الذي يتمتع بقوة باقية.


بالنسبة للمبتدئين ، في السنوات الثلاث الماضية ، تم تقليص المشاركة الاجتماعية للمحتوى إلى النصف . ؟ ويرجع ذلك جزئيًا إلى تشبع المحتوى (يتم نشر 3 ملايين مشاركة مدونة يوميًا) ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة المشاركة الخاصة (يشارك الأشخاص المحتوى في الرسائل الخاصة ، وليس النشر على الجدران).


الموارد الموصى بها: هل تعد مشاركات الوسائط الاجتماعية مماثلة للروابط الخلفية؟ جوجل تقول لا ، لكن هل يروون القصة كاملة؟ اكتشف الحقيقة في دليلنا لوسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث: هل المشاركات الاجتماعية مهمة حقًا للترتيب؟


وجد ستيف أن المواقع تعمل بشكل جيد على الرغم من تراجع المشاركات الاجتماعية وتشبع المحتوى هي مواقع ذات سمعة قوية مبنية على المحتوى الأصلي. بينما يتم تجاهل معظم المحتوى ، يقول ستيف ، "يستمر البحث الموثوق والمحتوى المرجعي في اكتساب الروابط".


ستيفن رايسون buzzsumo دائم الخضرة

هناك طريقتان رائعتان لإظهار محركات البحث أن لديك محتوى متعمقًا وموثوقًا ودائمًا على موقعك:


التزم بالمحتوى الطويل . يميل المحتوى الأطول (2000 كلمة على الأقل) إلى مرتبة أعلى من المحتوى الأقصر.

استخدم كلمات LSI . هذه كلمات رئيسية أو عبارات وثيقة الصلة بموضوع منشورك.

6. تعظيم مشاركة المستخدم

Max DesMarais هو متخصص في تحسين محركات البحث (SEO) و PPC لشركة Vital ، وهي وكالة تسويق رقمي وخدمات الدفع لكل نقرة ( PPC) متخصصة في خدمات إدارة PPC. نصيحته الخبيرة هي التركيز على تفاعل المستخدم.


من تحديث المنشورات الحالية إلى إنشاء منشورات جديدة ، يجب إنشاء الصفحات لزيادة المشاركة.


فيما يلي بعض الطرق الرائعة التي يمكنك من خلالها زيادة مشاركة المستخدم في مشاركاتك:


كن سهل القراءة . يستخدم المحتوى المسافات البيضاء والعناوين والفقرات القصيرة والصور ذات الصلة لتسهيل استيعاب الصفحة وزيادة وقت المستخدم على الصفحة.

قم بتضمين روابط وعروض وثيقة الصلة بالصفحة . تقديم روابط داخلية ذات صلة تجيب على سؤال القارئ. يمكن أن يؤدي هذا غالبًا إلى تقليل معدلات الارتداد بشكل كبير ، وزيادة دخول المستخدمين إلى موقعك.

استخدم كلمات LSI الأساسية ، وأجب عن الأسئلة الإضافية التي قد يفكر فيها المستخدمون بعد مشاهدة المحتوى. إن مجرد تقديم المحتوى الذي يبحث عنه المستخدم لم يعد كافيًا. تحتاج الصفحات إلى توفير معلومات إضافية قد يبحث عنها المستخدم. سيساعد تقديم معلومات إضافية في الاحتفاظ بالمستخدم ، وإخبار محركات البحث أن محتوى الصفحة لا يجيب فقط على استعلام البحث ولكنه يوفر قيمة إضافية قد لا تكون أجزاء أخرى من المحتوى.

تحتوي على طرق متعددة للمستخدمين لاستيعاب المحتوى . قم بتضمين الصور والرسوم البيانية والفيديو والنص. سيؤدي ذلك إلى جذب انتباه القراء وإبقائهم أكثر تفاعلاً في المحتوى.

نصائح سيو max desmarais لمشاركة المستخدم الحيوية

سيضمن استخدام هذه الأساليب أن تكون صفحاتك ذات قيمة عالية للقراء ، وستقوم محركات البحث بتمييز هذه الصفحات على أنها محتوى عالي الجودة.


7. تحسين البحث الصوتي

24 نصيحة وإرشادات لتحسين محركات البحث وزيادة حركة الزوار في مدونتك
 تحسين البحث الصوتي


إحصائيات البحث الصوتي

تشجع جوليا ماكوي ، مؤسسة Express Writers ، الجهود المستمرة لتحسين البحث الصوتي. بدأ البحث الصوتي في أن يصبح من أهم أخبار تحسين محركات البحث في عام 2018 ، ويخبرنا مكوي أنه مع تحسن تقنية البحث الصوتي وأصبح الوصول إليها أكثر سهولة ، سيستمر هذا الاتجاه.


تقول جوليا: "إذا كان ذلك منطقيًا لعلامتك التجارية ، فاستخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة جغرافيًا". هذا يعني تحسين عمليات البحث المحلية.


نظرًا لأن معظم عمليات البحث الصوتي محلية ، فإن هذه النصيحة ضرورة مطلقة إذا كنت شركة محلية أو لديك جمهور مستهدف في منطقة جغرافية معينة.


جوليا مكوي اكسبريس كتّاب بحث صوتي نصائح سيو

بالإضافة إلى تحسين عمليات البحث الصوتي المحلية ، تشدد جوليا على أهمية الترتيب لكل من الأسئلة والأجوبة. يستخدم أكثر من نصف الباحثين البحث الصوتي لعمليات البحث الأساسية عبر الإنترنت ، لذا فإن إنشاء أسئلة شائعة عالية الجودة ومحسّنة للبحث الصوتي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً لترتيب مشاركاتك


8. التركيز على Mobile-First Indexing:


أولاً ، ما الذي تعنيه "فهرسة الجوال أولاً"؟ بكل بساطة ، هذا يعني فقط أن Google تعتبر الآن إصدار الجوال من موقعك هو الإصدار الأساسي لموقعك.


إذا لم يكن لديك موقع للجوال ، فسيظل موقع سطح المكتب الخاص بك مستخدمًا. ولكن إذا لم يكن موقعك متوافقًا مع الجوّال ، فقد تتأثر تصنيفاتك ؛ تذكر أن تجربة المستخدم ضخمة.

نصيحة كبار المسئولين الاقتصاديين جوجل تصميم الويب سريع الاستجابة فهرسة الجوال الأولى

هذا لأن Google تقوم حاليًا فقط بالتعليق على عناوين URL m-dot ، ولا تقوم بفهرستها في الواقع. إن التبديل إلى موقع سريع الاستجابة يعني أنه يمكن لـ Google ببساطة تحديث التعليقات التوضيحية ليقول إن الموقع سريع الاستجابة أصبح الآن متوافقًا مع الجوّال ، مما يوفر الوقت.


18 نصيحة سريعة لتحسين محركات البحث

في قسم المكافآت هذا ، نشارك 18نصيحة سريعة لتحسين محركات البحث يمكنك وضعها موضع التنفيذ بسهولة لتعزيز مُحسنات محركات البحث اليوم .


زيادة نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك

أوصاف تعريفية كيف تكتب عالية التحويل

  1. كتابة العناوين التي أناشد العواطف الباحثين " .
  2. استخدم الكلمات القوية في عناوينك لإثارة استجابة من الباحثين.
  3. ضمّن أقواسًا أو أقواسًا في عناوينك للفت الانتباه .
  4. اكتب وصفا الفوقية قوي أن تضع مشاركتك بعيدا .
  5. تقليل معدل الارتداد وزيادة وقت السكون
  6. الاهتمام زوار انتزاع " مع هوك المذكور في أضعاف .
  7. صياغة فقرات مقدمة جذابة .
  8. استخدم الارتباط الداخلي للحفاظ على انتقال الزوار إلى محتوى آخر ذي صلة على موقعك.
  9. قم بإنشاء صفحة 404 مخصصة (يتم عرضها إذا لم يتم العثور على الصفحة المطلوبة) لمساعدة الزوار في العثور على ما يبحثون عنه على موقعك.
  10. الحصول على سلطة الموقع
  11. قم بالارتباط بالمواقع الأخرى ذات السلطة العالية والمحتوى ذي الصلة لتشجيع العلاقات (والروابط الخلفية) .
  12. زد من دليلك الاجتماعي من خلال المراجعات والشهادات.
  13. قم بتثبيت شهادة SSL وانتقل  إلى  HTTPS لبث الثقة في زوار الموقع.
  14. إذا كان من المنطقي لعملك، والحصول على موقع الويب الخاص بك إعداد على نشاطي التجاري  ل إظهار شرعيتها .
  15. حسِّن موقعك للحصول على أفضل أداء لتحسين محركات البحث
  16. ضغط وتحسين الصور الخاصة بك لزيادة سرعة الموقع الخاص بك .
  17. استخدم التتبع على موقعك لمعرفة الأماكن التي ينزل فيها الزوار . نوصي باستخدام Google Analytics (و MonsterInsights أمر لا بد منه إذا كنت تستخدم WordPress).
  18. تأكد من إمكانية الزحف إلى موقعك عن طريق إنشاء خريطة موقع XML .
  19. استخدم البيانات المنظمة (المعروفة أيضًا باسم "ترميز المخطط") لتصنيف المحتوى الخاص بك حتى يعرف Google بالضبط ما الذي تتحدث عنه مشاركتك .

هذه نهاية تقريرنا حول نصائح وحيل تحسين محرك البحث.

SEO Google

تحسين محركات البحث SEO تعني

كيف يمكنك مساعدة محركات البحث في التعرُّف على الصور في موقعك على الويب ؟

تقنيات محركات البحث

قد يعجبك ايضاً

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قالب Median Ui اسرع قالب بلوجر amp 2020

قالب التنظيف لمدونات بلوجر 2020

تحميل قالب سيو بلس النسخة الجديدة Seo Plus V6 المجانية